فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

اتخذن بعض الفنانات قرار ارتداء الحجاب ومنهن من اختارن البعد عن الأضواء بعد ارتدائه وأخريات استكملن أعمالهن الفنية سواء فى الغناء أو التمثيل دون أن يقف الحجاب عائق لهن.

وبعض هؤلاء النجمات لم يلتزمن بقرار الحجاب طويلاً ليعدن

من جديد بعد خلعه في جرأة شديدة منهن، حيث يرى بعضهن أنه كان عائقا أمام تواجدهن على شاشات التلفزيون و تحت الأضواء.

شاهيناز


شاهيناز مغنية مصرية استطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا في مدة قصيرة، وقدمت عدة البومات لاقت كل منها نجاحا كبيرا، وبدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية “قولي قولي” ثم انتجت الشركة المنتجة لبرنامج ستار ميكر أولى البوماتها (على ايه) وحقق نجاحا كبيرا عام 2003 وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين (احب اعيشلك)2005 و(جوة قلبي)2006.

وفي مارس 2008 قررت شاهيناز اعتزال الغناء نهائيا، وارتداء الحجاب، غير انها عادت في عام 2016 الى الفن وقررت خلع الحجاب.

عبير صبري

عبير مصري ممثلة مصرية ارتدت الحجاب لسنوات وقدمت عدد من البرامج الدينية، ولكنها خلعته عام 2010، وقالت إنها شعرت براحة نفسية بعد خلعه، وأنها تخلت عن حجابها من أجل العمل، وخاصة أنه لم يكن يعرض عليها أي أعمال فنية وهي محجبة.

نورهان

 


بعد أن اختفت الممثلة المصرية نورهان عن الأضواء لفترة، بسبب اهتمامها بعائلتها ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها عادت للتمثيل من جديد دون حجاب وقررت العودة الى التمثيل بعد انفصالها عن زوجها.

موناليزا

 


موناليزا فنانة مصرية بدأت العمل الفني عام 1997، وقد ظهر نجاحها في فيلم «همام في أمستردام» عام 1999 مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي وقدمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح بعد ذلك، ولكنها بعام 2002 اعلنت أعتزالها المجال الفني، غيرت دينتها من مسيحية ودخلت إلى الإسلام وارتدت الحجاب بعد ذلك، ولكن في نهاية عام 2014 ظهرت في لقاء تلفزيوني خلعها الحجاب مؤكدة قررها للعودة للتمثيل.

بسمة وهبي


الإعلامية المصرية بسمة وهبة، اشتهرت بتقديم مواضيع مثيرة للجدل، إلا أنها فاجأت الجميع بارتداء الحجاب، ولكنها تراجعت عن قرارها بعد فترة وقامت بخلعه بعد ذلك.

ايمان العاصي


فاجأت الفنانة المصرية إيمان العاصي، جمهورها بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب بعد نجاحها في مسلسل “حضرة المتّهم أبي”، إلا أنها تراجعت عن القرار وعادت إلى الساحة الفنية من جديد دون حجاب.

سوسن بدر


ارتدت الفنانة المصرية سوسن بدر الحجاب لمدة عامين قبل ان تعود وتخلعه وقد تحدثت سوسن سابقا عن تجربتها وقالت أنها قررت ارتداء الحجاب في لحظة اكتشاف اعقبت زلزال عام 1992 عندما أدركت أنها لا تعرف الكثير عن دينها، وظلت لعامين تقرأ وتتأمل حتى اكتشفت أن هناك أموراً عدة على العبد أن يقوم بها لكنها تركت الحجاب لاحساسها بعدم قدرتها على ارتداءه مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

عفاف رشاد


بعد عامين فقط من ارتدائه، تخلت الفنانة عفاف رشاد عن الحجاب، حيث ظهرت في مايو من عام 2016 الماضي بدونه في إحدى الفعاليات الفنية في نادي سموحة بالإسكندرية.

كارمن سليمان


ظهرت المطربة كارمن سليمان، في صورة نادرة لها من طفولتها، كانت ترتدى الحجاب قبل دخولها المجال الفني، إلا أنها تخلت عنه بعد شهرتها عن طريق أحد برامج المسابقات الشهيرة.

شهيرة


اعتزلت الفنانة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين المجال الفني في عام 1992، ولكنها أثارت الجدل في عام 2013 بظهورها بقبعة حمراء تظهر عن أجزاء من شعرها، ولكنها نفت وقتها خلعها للحجاب، ولكن مؤخرًا، ظهرت بدون حجاب في عزاء الفنانة كريمة مختار والتي رحلت في 12 يناير الماضي.

دينا


تعرضت الفنانة دينا لأزمة شخصية في فترة زواجها برجل الأعمال حسام أبو الفتوح وانتشار مقاطع فيديو مسيئة لها، فقررت ارتداء الحجاب وتأدية فريضة الحج، ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط تخلت دينا عن الحجاب وعادت للرقص مرة أخرى.

غادة عادل


بعد زواجها من المنتج والمخرج مجدي الهواري عام 1997، ترددت أنباء حول ارتداء الفنانة غادة عادل الحجاب بضغط من زوجها بعد مطالبتها بعدم التمثيل سوى في أعماله فقط، وهو ما أثار غضبها فاتخذت قرارًا بالحجاب والاعتزال، ولكنها تخلت عنه عام 2003، وعادت للتمثيل مرة أخرى دون حجاب، ورفضت التحدث عن ذلك قائلة “لا أسمح لأحد بالتدخل في شئوني”.

ميرنا المهندس
 

الفنانة المصرية الراحلة “ميرنا المهندس” أعلنت بعد إصابتها بمرض السرطان في عام 2002 اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للتمثيل بدون حجاب بعد تحسن حالتها الصحية، وأكدت أنه ليس من حق أي شخص محاسبتها، وأنها تواظب على فروض الصلاة، وأن علاقتها بالله شيء خاص بها، ورحلت ميرنا في 5 أغسطس عام 2015 متأثرةً بمرضها.

 

فيديو عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي ملابسي جر...
ظهور نادر لجومانا مراد مع زوجها
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location