لأول مرة في تاريخ الشركة زوجان بريطانيان يكسبان قضية ضد جوجل بمبلغ خيالي

لأول مرة في تاريخ الشركة زوجان بريطانيان يكسبان قضية ضد جوجل بمبلغ خيالي

لأول مرة في تاريخ الشركة زوجان بريطانيان يكسبان قضية ضد جوجل بمبلغ خيالي

كسب زوجان بريطانيان قضية ضد “جوجل”، كلفتها خسائر تقدر بحوالي 3 مليارات دولار، لأول مرة في تاريخ الشركة.

وتفصيلا: “كان كل من آدم (51 عاماً) وشيفون راف (49 عاماً) من كروثورن، من إنجلترا، قد تركا وظائفهما لإنشاء موقع للمقارنة بين الأسعار، http://www.foundem.co.uk يصل إلى أجزاء من الإنترنت لم يكن متاحاً لجوجل الوصول إليها في عام 2005. وبحلول يونيو 2006 تلقيا إشعاراً من غوغل بمعاقبتهما بعدم الوصول إلى موقعهما أو أي معلومات داخله من خلال باحث جوجل.
بعدها حاول الزوجان حل الوضع مع جوجل

بالاتصال بهما إلا أنها لم تهتم بالرد عليهما. وفي 2008 تم تصنيف الموقع ضمن أفضل المواقع في المملكة المتحدة، ولكن ذلك لم يلق بالاً من جوجل أيضا. وحينها قرر الزوجان المواجهة، وقال راف: “يجب أن نمضي إلى الحرب وجوجل لن تخيفنا”.
بعد عام من تقديم الشكوى قام جوجل أخيراً بإدراج الموقع في القائمة البيضاء، ما أدى إلى ارتفاع الزيارات من محرك البحث بحوالي 10000 مرة؛ لكن غوغل عملت على خنق منافسيها في قطاع مقارنات الأسعار على الإنترنت، لتبعدهم عن السوق، وقام غوغل كذلك بإعادة تسمية “جوجل برودوكت سيرتش” لاحقاً – إلى أعلى نتائج البحث.
فلم يجد الزوجان حلا لقضيتهما إلا الذهاب إلى المفوضية الأوروبية للمنافسة في بروكسل. وأخيرا، في 27 يونيو 2017، قضت مارجريت فيستاجر، المفوضة الأوروبية للمنافسة بأن جوجل “أساءت سيطرتها على السوق”.
وفرضت غرامة على عملاق التكنولوجيا قدرها 2.1 مليار جنيه استرليني، وهي أكبر عقوبة ضد الثقة تصدر ضد شركة واحدة. وبعد انتظار 11 عاماً، قال الزوجان إن المعركة تستحق ذلك. وقد تقدمت جوجل باستئناف على القضية.

شاهد براعة امرأة تخاطر بحياتها لتنظيف الزجاج
بالصور والفيديو حلا الترك تضج انوثة في صالون التجم...
 

تعليقات (0)

لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location