وفاة دلوعة السينما الفنانة شادية عن عمر 86 عامًا

وفاة دلوعة السينما الفنانة شادية عن عمر 86 عامًا

وفاة دلوعة السينما الفنانة شادية عن عمر 86 عامًا

نشرت صحيفة " اليوم السابع المصرية، أنباء تتحدث عن وفاة الفنانة الكبيرة شادية، والتي رحلت منذ قليل بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عاما، بحسب مصادر وثيقة الصلة من أسرة.

ولدت شادية (8 فبراير 1931 - 28 نوفمبر 2017)، وهي ممثلة ومطربة مصرية، تعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما.

اختار لها والدها المهندس الزراعي أحمد كمال شاكر اسم (فاطمة) عرفت في السينما باسم شادية، وقد اختلفت الآراء في سبب تسميتها فهنالك رأي يقول إن المنتج والمخرج حلمى رفلة هو من إختار لها اسم شادية ليكون لها اسما فنيا وذلك بعدما قدمت معه فيلم

 العقل في إجازة، وهنالك من يقول أن الممثل يوسف وهبي هو من اطلق عليها اسمها عندما رآها وكان يصور في ذلك الوقت فيلمه شادية الوادي، وهنالك قول يرجح أن الفنان عبد الوارث عسر هو من أسماها شادية لأنه عندما سمع صوتها لأول مره قال: "انها شادية الكلمات". 

 
قدمت خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهي في نظر الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة ظهرت في تاريخ الدراما العربية.
مشهد مُذهل لطائر برازيلي نادر يستخدم ريشه للتمويه
شاهد النمل الأبيض يبني كاتدرائية ببرشلونة
 

تعليقات (1)

  1. fahadleb

رحمة الله عليها تابت وغفر لها ذنوبها

  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location