الانطباع الاول عن الويندوز 10

الانطباع الاول عن الويندوز 10

الانطباع الاول عن الويندوز 10

ربما يكون مبكرا أن اكتب عن الانطباع الاول للويندوز 10 ، خصوصا انه لم يمضي على استخدامي له سوى 24 ساعة فقط بعد أن وصلني التحديث أمس ، خصوصا انني لم أجرب ابدا أي نسخة تجريبية سابقة منه.

على كل الاحوال ، هذه هي انطباعاتي الاولية جدا عن الويندوز 10 ، يمكنني صياغتها في خمسة نقاط رئيسية ، ربما لا تشمل كل مميزات أو حتى عيوب النظام ولكنها هاهي أمام حضراتكم.

تغيير كامل لواجهة النظام

بالطبع هذا أول ماستلاحظه عند الانتقال للويندوز 10 ،

الواجهة الجديدة المرنة ، والطرق المتعددة لادارة وترتيب النوافذ المتعددة ، لتسهيل تعدد المهام ، ايضا الواجهة ملائمة جدا للشاشات اللمسية بنفس درجة ملائمتها لشاشات اللاب التوب العادية التي تعتمد على الماوس والكيبورد.

قائمة بداية جديدة START MENU

جزء كبير من التغيير في الويندوز 10 هي قائمة البداية الجديدة التي حلت مكان شاشة البدء (بالحجم الكامل) في الويندوز 8 ، وهي مزيج من قائمة البداية التقليدية في الويندوز 7 ، والتحديثات الحية في الويندوز 8.

ويمكن للمستخدم من خلال قائمة البداية الجديدة تلك الوصول بسرعة الى أي جزء في النظام ، مثل التطبيقات المستخدمة حديثا وغيرها .

المساعد الصوتي كورتانا

رغم انه لم يدعم اللغة العربية بعد ، الا انها المرة الاولى التي تقدم فيها مايكروسوفت مساعد صوتي متطور على نظام تشغيل للاجهزة المكتبية ، بعد تطويره ودعمه للعربية أعتقد سيكون اضافة هائلة للنظام.

متصفح ايدج

منذ الويندوز 95 ، قبل حوالي 20 عام ، لم تقدم مايكروسوفت أي متصفح جديد واكتفت بتطوير المتصفح العتيق انترنت اكسبلولر ، هاهو متصفح ايدج الجديد يظهر مع الويندوز 10 ، بمهام جديدة وتصميم خفيف ، ورغبة حقيقية في منافس المتصفحات الاشهر جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس.

مركز التحكم (ACTION CENTER)

اضافة جديدة ايضا للويندوز 10 ، تظهر بالضغط على أيقونة في التاسك بار او سحب الشاشة من اليمين ، ورغم أن الويندوز 8 كان به بالفعل لوحة للاخطارات ، الا ان الويندوز 10 يأخذك الى مستوى جديد مع مركز التحكم الجديد.

من هنا يمكنك التحكم السريع في اي جزء من النظام ، كما انه يتيح لك ترتيب التطبيقات والاخطارات بصورة سهلة ، اضافة مهمة جدا وعملية ايضا .

فيديو دورية شرطة سعودية تتفاعل مع زفة عريس وتبارك ...
فيديو سيطرة الجيش الوطني على قاعدة العند و‏مقتل وأ...
 

تعليقات (1)

  1. ابو محمود

ههههههههههه
مبارحة لحتى وصل لعندك ويندوز 10 ؟؟؟
أي صرلي سنة كااااملة عم أستخدمو
بعدين قائمة البدء بالحجم الكامل موجودة ، مين قلك مو موجودة؟
ثم أنو المساعد الصوتي يدعم اللغة العربية وبامتياز
لذلك بنصحك لا تتكلم عن الشغلات اللي ما بتعرفها ، أنا...

ههههههههههه
مبارحة لحتى وصل لعندك ويندوز 10 ؟؟؟
أي صرلي سنة كااااملة عم أستخدمو
بعدين قائمة البدء بالحجم الكامل موجودة ، مين قلك مو موجودة؟
ثم أنو المساعد الصوتي يدعم اللغة العربية وبامتياز
لذلك بنصحك لا تتكلم عن الشغلات اللي ما بتعرفها ، أنا صرلي سنة عم أستخدمو وانت ما بتعرف فيه شي لسا ما صرلك 24 ساعة وعم تجيب كلام من مخيلتك !!!

اقرأ المزيد
  المرفقات
 
لا يوجد تعليقات منشورة هنا

ترك تعليقاتك

نشر التعليق كزائر. انشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى حسابك.
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location